logo

برنامج أمة – OMAH

OMAH
أمة .. نظام الكتروني من (أنظمة المستشار) يختص بإدارة الحملة الانتخابية للمرشحين في مجلس الأمة الكويتي. وقد تم بناء النظام بطريقة برمجية تعود بفوائد عديدة على مسار الحملة الانتخابية وطريقة إدارتها، حيث يوفر بيانات الناخبين حسب القيود الانتخابية لسنة 2020 والتي تتجاوز 560 الف ناخب ليتمكن المرشح او من ينوب عنه من إدارة كافة مراحل العملية الإنتخابية بكل سهولة و أمان، حيث يسهل التدقيق والتحقّق من نتائج الحملة الانتخابية على نحو يمنح المرشح وأصحاب الشأن الوسائل الكفيلة من تسجيل ومتابعة كافة مراحل الحملة بدقة.  
 
إن المساعدة التقنية التي يوفرها النظام تعتبر طريقة حديثة وذات أهمية كبيرة لمساعدة المرشح على تنظيم الحملة الانتخابية، مع مراعات التواصل بين أفراد الحملة (بشكل مباشر أو عن بعد). ولجعل النظام أكثر حيوية جعلنا التطبيق يعمل على اهم انظمة التشغيل الالكترونية.


أنظمة التشغيل التي يعمل بها النظام :

ولأن استخدامات الحاسوب وتطبيقاته أصبحت مطلوبة بشكل كبير، وأدى هذا الطلب الكبير على الحاسوب وتطبيقاته إلى فتح المجال أمام الكثير من أنظمة التشغيل التي تُلبي احتياجات معينة حسب طبيعة ونوعية برمجتها، لذلك قمنا بتسهيل هذا الطلب ليلبي احتياجات افراد الحملة، وبرمجنا تشغيل النظام على أهم أنظمة التشغيل وهي:

  • ويندوز (windows)
  • ماك (macOS)
  • ايفون / ايباد (iOS)
  • اندرويد (android)


البيانات التي يوفرها النظام :

من خلال النظام يمكنك استعراض اسماء جميع الناخبين و بيناتهم التي يوفرها النظام وهي :
  • الاسم الكامل
  • المنطقة
  • مكان التصويت (اللجنة)
  • تاريخ الميلاد
  • وغيرها من البيانات اللازمه لادارة العملية الانتخابية للمرشح


آلية العمل والبحث :

يقوم النظام باستخدام خيارات البحث بين الناخبين بخيارات متعددة، وايضا يمكن للمرشح اضافة (مدير حملة + مفتاح انتخابي + مساعد + وكيل) بالعدد الذي يحتاجه في حملته الانتخابية. ومع امكانية انشاء المجموعات يمكن للمستخدم أن يقوم بانشاء مجموعات بالتصنيفات التي يريدها ويضيف اليها الناخبين التي تمكنه من الوصول الى المجاميع الانتخابيه بطريقة سهله وتمييز كل مجموعه باسم و لون خاص. كما يمكن للمستخدم طباعة كشوف الاسماء ويمكن حفظ بيانات الناخبين بصيغ pdf وحفظها لديكم.  
 
و حتى تكون عملية البحث أكثر سهولة وفرنا خاصية البحث المتقدم و تستطيع البحث عن اي ناخب سواء بالإسم أو الدائرة أو المهنة أو اللجنة التي يصوّت بها والعديد من الخيارات التي يتم اكتشافها عند استخدام البرنامج.   
 
ويقوم النظام بعمل التحليل الإحصائي الذي يسعى لحل مشكلة العمل الإداري الخاص بالحملات الانتخابية. ونسعى لاضافة العديد من الخصائص الجديدة التي من شأنها أن تجعل البحث عن النتائج أكثر دقة وشمولية   
 
علما بان النظام يقوم بتحديث دوري دائم بآخر المستجدات على قيود الناخبين والاطلاع على جميع اللجان الانتخابية وعددها 100 لجنة في الدوائر الخمس.


عملية التصويت "يوم الانتخاب" :

ونظراً لأن يوم الانتخاب لا يتعدى الـ 10 ساعات فلقد تم برمجة النظام بطريقة ذكية "تختصر الكثير من الوقت" وتسمح للمستخدم بمعرفة الاشخاص اللذين أدلوا بأصواتهم و في أي لجنة و كم عددهم حتى يتمكن من مراقبة جميع مراحل العملية الإنتخابية و التحكم فيها بشكل كامل ومقارنتها بالمجاميع الانتخابية التي قام بانشاءها ومعرفة الاحصائيات الناتجة عنها. كما يوفر للمرشح وبدون ضغط امكانية الاطلاع الكامل على مدى تصويت مؤيديه، ونسبة وصولهم للصندوق خلال يوم الانتخابات، ومن المعلوم أن الفشل في متابعة الحملة (يوم الانتخاب) غالبا بسبب الضغط وصعوبة ادارة يوم الانتخاب بالشكل المطلوب، وخاصة في متابعة وصول وتصويت الناخبين، ونجد ان بعض المرشحين يفقد اصوات لعدم علمه بوصولها، والمعلومات التي يوفرها النظام كفيلة بأن تسهل بشكل واضح لأعضاء الحملة العلم الكامل بما يجري في صندوق معين أو لجنة معينة، وفي كافة الصناديق، كما يمكن للنظام متابعة النشيط من أعضاء الحملة، او مجموعة نشطاء من حيث جلبهم للأصوات المكلفين بها، ويستطيع البرنامج توزيع الناخبين على النشطاء، وايصال معلومات لكل نشيط تتعلق بمدى قيامه بمهمته المكلف بها من حيث جلب الاصوات المكلف بها، علما ان نسبة النجاح التي لا يستهان بها تكمن في نجاح المرشح في ادارة يوم الانتخاب بشكل صحيح.


مقارنة مع البرامج الأخرى :

أوجه المقارنة أمة - OMAH البرامج الأخرى
يعمل على كافة أنظمة التشغيل نعم لا
طرق البحث المتقدمة متوفرة بالكامل غير متوفرة بالكامل
توفير آخر تحديث لبيانات الناخبين متوفر بشكل فوري معتمد من إدارة الانتخابات بوزارة الداخلية غير متوفر بشكل فوري
امكانية انشاء حسابات لاعضاء الحملة متوفر بالعدد الذي يحتاجه المرشح غير متوفر


معاينة صفحات من النظام :




الاتصال بالشركة - لطلب النظام أو الاسفسار :